نبذة عن DXH

تم إطلاق العلامة التجارية الرائدة “تجربة دبي الصحية” (DXH) من قبل هيئة الصحة بدبي لتعزيز مكانة دبي الرائدة في قطاع السياحة العلاجية على الخارطة العالمية وإتاحة الخدمات الصحية ذات الجودة العالية التي توفرها إمارة دبي لشريحة أكبر من مرتادي السياحة العلاجية من مختلف أرجاء العالم.

وتماشياً مع رؤية دبي، تتطلع هيئة الصحة بدبي جاهدة لتصدر مكانة ريادية في قطاع السياحة العلاجية بشكل عام وفي مجموعة من التخصصات الطبية بشكل خاص، وهذا ما تسعى إلى تحقيقه من خلال توفير خدمات صحية متفوقة وتجربة مميزة لزوار دبي، إحدى أبرز المدن وأكثرها حيوية على وجه الأرض.

مما لا شك فيه بأن مدينة دبي هي من أشهر الوجهات السياحية وهي اليوم رابع أكثر الوجهات زيارة في العالم. وها هي الآن دبي تعتزم تعزيز مكانتها المميزة في قطاع الرعاية الصحية، مرتكزة على بناها التحتية المتطورة واعتمادها لأحدث الأجهزة والمعدات ومنطلقة من منظومة صحية تعتمد الشفافية والمعايير الدولية لرعاية المرضى. فضلاً عن كونها تضم أكبر عدد من المنشآت الصحية المعتمدة دولياً وأكثر من 35 ألف من أفضل الخبراء والمختصين في مجال الرعاية الصحية من 110 جنسيات يستقبلون المرضى ويرحبون بهم بلغتهم.
يتزامن إطلاق تجربة دبي الصحية (DXH) مع إطلاق التطبيق الذكي والبوابة الالكترونية التي تشكل منصة موحدة توفر لمرتادي السياحة العلاجية سهولة الوصول إلى معلومات متكاملة عن الرعاية الصحية عالية الجودة والتي تشرف عليه هيئة الصحة بدبي. كما ويضم الموقع الإلكتروني لتجربة دبي الصحية باقات علاجية تم تصميمها بالتعاون مع أكثر من 25 منشأة للرعاية الصحية المتميزة والتي تشكل ما يطلق عليه مجموعة (DXH) للسياحة العلاجية. ولضمان توفير خدمات صحية ترقى إلى المعايير العالمية بالدرجة الأولى والمعايير الخاصة بقطاع الرعاية الصحية في دبي، الذي يحرص على توفير مستويات غير مسبوقة من الخدمات الصحية التي تضمن سلامة المرضى، فقد بادرت هيئة الصحة بدبي بالتدقيق على كل المنشآت المشاركة وتقييم الباقات العلاجية التي توفرها.

يتيح الموقع الإلكتروني لـ (DXH) حرية الاختيار بين مجموعة من العلاجات والخدمات الصحية المتطورة في مجال العلاجات والجراحات التجميلية و جراحة العظام و طب العيون و طب الأسنان و الأمراض الجلدية و الفحوصات الصحية والوقائية و التقنيات المساعدة على الإنجاب ، بالإضافة إلى برامج وجراحات فقدان الوزن. وقد تم إدراج هذه الباقات العلاجية في الموقع الإلكتروني بالتفصيل حتى يتسنى للباحثين عن العلاج مقارنة واختيار ما يناسب احتياجاتهم بكل سهولة.

كما ويضم الموقع العديد من المعلومات الخاصة بالسفر والتي تشمل كيفية الحصول على تأشيرة الدخول لدولة الإمارات (إن كانت مطلوبة)، بالإضافة إلى خيار حجز الفندق وشراء تذاكر السفر ذهاباً وإياباً على متن طيران الإمارات. مما لا شك فيه بأن توفير هذه الخدمات السياحية وربط موقع (DXH) بالشركاء الاستراتيجيين والخدمات المتاحة في إمارة دبي سيساعد الزوار من الباحثين عن العلاجات المميزة وسيقدم لهم المزيد من الدعم للاستمتاع برحلة سلسة إلى دبي.

من رسالتها الكامنة في وضع المرضى في المقام الأول، انطلقت تجربة دبي الصحية واضعة نصب أعينها أهمية ضمان حصول المرضى على خدمات صحية رفيعة المستوى حتى بعد تلقي العلاج. خدمات تليق باسم دبي ومكانتها العالمية المميزة.

من هذا المفهوم حرصت هيئة الصحة بدبي على تطوير “برنامج حماية المرضى” الذي يضم ميثاق حماية حقوق المرضى ومسؤولياتهم، بالإضافة إلى توفير مظلة أوسع لتأمين السفر الذي يغطي أي مضاعفات صحية غير متوقعة للعلاج الذي يتلقاه مرتادي السياحة العلاجية في دبي. كما حرصت الهيئة على تطبيق إجراءات سلسة لإدارة الشكاوى المتعلقة بتلقي العلاجات.

يوفر برنامج تأمين السفر تغطية شاملة لمخاطر السفر للقادمين إلى دبي بهدف السياحة العلاجية، وهو يشمل نفقات العلاج في الحالات الطارئة بمبلغ يصل إلى 50 ألف دولار أميركي. يمكن الحصول على بوليصة التأمين هذه من خلال كل المنشآت الصحية التي تمثل عضواً في مجموعة (DXH) وينصح بشرائها وقت حجز الباقة العلاجية. ولتوفير المزيد من الدعم للمرضى وقاصدي السياحة العلاجية، فقد تم تطوير إجراءات سريعة لمتابعة الشكاوى بشكل فوري من قبل مكتب الحوكمة الطبية في هيئة الصحة بدبي، ويمكن التقدم بالشكوى بكل يسر وسهولة عبر الموقع (DXH).

  باختصار، فإن تجربة دبي الصحية تأتي لتتوج جهود هيئة الصحة بدبي الرامية إلى توفير خدمات صحية متطورة ومتكاملة لإسعاد جميع المرضى وقاصدي السياحة العلاجية في إمارة دبي ولينعموا بأوقات رائعة تملؤهم بالسعادة وتغمرهم بالحياة.

تحميل الكتيب

Save

Save

Save