خطة حماية المرضى

تمتلك هيئة الصحة بدبي استراتيجية تتمحور حول المريض للسياحة العلاجية حيث تكون مصلحة المريض في جوهرها. وتواصل هيئة السياحة الطبية بدبي دعم مصالحك طالما أنك متواجد في دبي للعلاج ولذلك تم ابتكار خطة كاملة لهذا السبب، وهي كالتالي:

1. ميثاق حقوق ومسؤوليات المرضى – وضعت هيئة الصحة بدبي ميثاق حقوق ومسؤوليات المرضى، لجميع المرضى الذين عولجوا في دبي. ونحن نؤمن بأن المرضى بحاجة إلى معرفة حقوقهم ومسؤولياتهم بشكل واضح قبل السفر إلى دبي للرعاية الصحية. ميثاق حقوق ومسؤوليات المرضى يمكن الوصول إليه هنا

2. إجراءات الشكاوى الطبية – وضعت هيئة الصحة بدبي إجراءات واضحة وشفافة للتعامل مع أي شكاوى طبية (يمكن الوصول إلى سياسة التحقيق في الشكاوى الطبية هنا) من المرضى تتعلق بالخدمات الصحية أو جودتها. وقد تم تصميم هذه العملية لمعالجة القضايا على أساس مستوى شدة الحالة وتزويد المرضى وعائلاتهم بجدول زمني واضح للقرار (يمكن الوصول إلى سياسة إدارة الشكاوى الطبية هنا). الشكاوى الأخرى غير الطبية بما في ذلك المالية والجنائية والمتعلقة بالتأمين والشكاوى المتعلقة بالسلوك والتصرفات هي ضمن نطاق خدماتنا ويمكن التعامل معها من خلال مكاتب خدمة العملاء في مرافق الرعاية الصحية. يمكن الوصول إلى نموذج الشكوى الطبية هنا.

3. مخطط التأمين على السفر للقادمين – تعمل هيئة الصحة بدبي مع شركة كطرف ثالث لتغطية سفر السياح القادمين للعلاج في دبي. سياسة التأمين هذه هي شبكة أمان مهمة في حالة حدوث مضاعفات غير متوقعة قد تنشأ من تلقي العلاج في دبي ونحن نشجع جميع السياح لأغراض طبية القادمين إلى شراء وثيقة تأمين سفر طبية تقدمها مرافق الرعاية الصحية في دبي. تفاصيل وثيقة التأمين يمكن العثور عليها هنا.

4. التقييم والموافقة على المرافق الطبية – تم التحري عن المرافق الطبية التي تظهر على هذا الموقع والموافقة على استقبال السياح لأغراض طبية. وتشمل هذه العملية كل المرافق تلبية للمتطلبات والمعايير الصارمة، وعمليات تفتيش المواقع والمراجعة الدورية المستمرة من قبل قسم التنظيم الصحي التابع لنا. هذه المرافق تشكل مجموعة “السياحة الطبية في دبي” التي يمكن العثور على تفاصيلها هنا.

Patient CP-DXH-21x21-Arabic-180416-01

Save