أسئلة مكررة

أسئلة مكررة

تهدف منصات مواقع التواصل الاجتماعي إلى اتاحة الفرصة أمام السياح للاطلاع على المزيد من التفاصيل والتعرف على الخدمات والتسهيلات والباقات العلاجية التي تشمل الإقامة والتذاكر وتأشيرة الدخول وغيرها من الخدمات المصممة لجعل رحلة السياحة العلاجية في غاية السهولة والسلاسة.
استقطبت إمارة دبي 630,833 من قاصدي السياحة العلاجية من داخل الدولة وخارجها وذلك خلال العام 2015. في حين بلغت نسبة مرتادي السياحة العلاجية الدوليين 47% بعائدات بلغت مليار ونصف درهم.
تتطلع دبي إلى إستقطاب 500 ألف زائر سنوياً بحلول العام 2020.
يضم الفريق الصحي في دبي أكثر من 30 ألف متخصص في 3000 مستشفى وعيادة ومركز جراحي.
تقدم دبي نظام صحي يحاكي أفضل الأنظمة المتطورة دولياً مدعّم بالأنظمة والتشريعات والقوانين المحلية التي تضمن أعلى معايير الجودة، إلى جانب ذلك تتميز دبي بموقعها الاستراتيجي والأمن والاستقرار السياسي والاقتصادي وتوفر البيئة والمناخ الإستثماري الجاذب لرجال الأعمال والمستثمرين بشكل عام. كما توفر القوانين والتشريعات المرنة والمتطورة الناظمة لممارسة المهن الصحية، إضافة إلى وجود البنى التحتية الداعمة للسياحة العلاجية، وتطور القطاع الصحي وتوفر الخدمات التشخيصية والعلاجية المتميزة في مختلف التخصصات الطبية وحصول المستشفيات الحكومية وعدد كبير من المستشفيات الخاصة على شهادات الاعتماد الدولية في الجودة.
تعد دبي وجهة متكاملة للسياحة العلاجية حيث توفر مزايا غير مسبوقة للسياح الباحثين عن العلاج والاستجمام، وتمتلك مجموعة من أبرز المنشآت الصحية التي تنفرد باستخدامها لأحدث التكنولوجيا المتطورة في دبي، إلى جانب احتضانها لأمهر الأطباء المتخصصين من جميع أنحاء العالم. كما أن 70% المستشفيات في الإمارة معتمدة دولياً وبلغ عددها 31 مستشفى متواجده في دبي، إلى جانب ذلك تتميز دبي بالشفافية فيما يتعلق بالسياحة العلاجية عبر وضع هيئة الصحة بدبي نظام حماية المستهلك لضمان الصحة والسلامة العامة للسياح من خلال التحقيق وملاحقة الشكاوى.
تعاونت هيئة الصحة بدبي مع شركة اللاينس للتأمين لتقديم برنامج ضمان خاص تقوم من خلاله بتوفير التأمين الصحي للوافدين إلى دبي بغرض السياحة العلاجية، وبموجبها تتم تغطية المضاعفات التي قد يتعرض لها السائح أثناء العلاج، وتكاليف علاج الحالات الطارئة، والعودة إلى الوطن، وضياع الأمتعة وجواز السفر، إلى جانب تغطية مصاريف الإقامة للشخص المرافق في حالة حدوث حالات طارئة. ويعد هذا التأمين سارياً منذ لحظة قيام السائح بحجز تذاكر السفر، كما يمكن شراء التأمين لتغطية المرافقين.
لقد تمكنت دبي خلال فترة قصيرة أن تحتل المرتبة 17 ضمن أفضل 25 وجهة عالمية للسياحة العلاجية.
يبلغ عدد المستشفيات في دبي 31 و70% منها معتمد دولياً. كما تعتزم دبي بناء 22 مستشفى بحلول العام 2020 – 18 مسشتفى خاصة و4 عامة.
يشارك في مشروع "تجربة دبي الصحية" 25 مركزاً للرعاية الصحية، بما فيها أبرز المستشفيات والعيادات ومراكز الجراحة المتطورة بما يتماشى مع احتياجات المرضى ويلبي تطلعات مجموعة DXH.
"تجربة دبي الصحية" هي العلامة التجارية الرائدة والخاصة بمشروع السياحة العلاجية الذي يهدف إلى تعزيز مكانة دبي المميزة في قطاع الرعاية الطبية على مستوى العالم.
يعتمد نوع التأشيرة اللازمة لدخول دولة الإمارات العربية المتحدة على عدة عوامل مختلفة مثل: الجنسية والغرض من الزيارة المخطط لها ومدة الزيارة المحددة.
  • التأشيرة السياحية ويمكن التقديم لها عبر الشركات السياحية وطيران الإمارات وصالحة للإقامة لمدة 30 يومًا، ولكن يمكن تمديدها إلى 40 يومًا. ستحتاج إلى وجود كفيل كشركة سياحة أو فندق، وسيتطلب الأمر وجود ترتيبات مسبقة. يجب أن يكون لديك أيضًا جواز سفر حسن السمعة.
  • تأشيرة السياحة العلاجية وهي تأشيرة توفرها الجهات الصحية بعد تقديم جميع البيانات المطلوبة والتقارير الطبية ومدتها 90 يوماً قابلة للتجديد.
قد تخضع فترة صلاحية تأشيرة الدخول ورسوم إصدارها وقوانينها للتغيير، لذا ننصح الزوار الذين بحاجة إلى تأشيرة دخول مراجعة أقرب سفارة أو قنصلية لدولة الإمارات العربية المتحدة أو زيارة موقع إدارة الإقامة العامة وشؤون الأجانب. كما يمكن الترتيب لإصدار تأشيرة الزيارة من خلال وكلاء السفريات، شركات الطيران في دولة الإمارات العربية المتحدة، الفنادق أو بالاستعانة بأحد أفراد العائلة سواء كان من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة أو من المقيمين. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.dnrd.ae
إذا كنت من حاملي جوازات سفر الدول المدرجة أدناه، فلن تحتاج إلى تأشيرة زيارة للدخول إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، وكل ما عليك فعله عند الوصول إلى مطار دبي الدولي هو التوجه إلى قسم الهجرة لختم جواز سفرك بتأشيرة زيارة لمدة 30 يوماً مجاناً، ويمكن التمديد 30 يوماً إضافياً مقابل رسوم إضافية. الدول: أندورا وأستراليا والنمسا وبلجيكا وبروناي وبلغاريا وكندا وكرواتيا وقبرص وجمهورية التشيك والدنمارك واستونيا وفنلندا وفرنسا وألمانيا واليونان وهونغ كونغ وهنغاريا وأيسلندا وأيرلندا وإيطاليا واليابان ولاتفيا وليختنشتاين وليتوانيا ولوكسمبورغ وماليزيا ومالطا وموناكو وهولندا ونيوزيلاندا والنرويج وبولندا والبرتغال ورومانيا وسان مارينو وسيشيل وسنغافورة وسلوفاكيا وسلوفينيا وكوريا الجنوبية وإسبانيا والسويد وسويسرا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة ومدينة الفاتيكان. يتعين على المسافرين من حاملي جوزات السفر الصادرة من الدول غير المذكورة أعلاه الحصول على تأشيرة دخول قبل السفر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.
توفر "تجربة دبي الصحية" مجموعة من العلاجات والخدمات الصحية المتطورة في مجال العلاجات والجراحات التجميلية، جراحة العظام، طب العيون، طب الأسنان، الأمراض الجلدية ، الفحوصات الصحية والوقائية، التقنيات المساعدة على الإنجاب ، بالإضافة إلى برامج وجراحات فقدان الوزن
لقد حددت دبي خطة استراتيجية طموحة طويلة الأمد لتطوير قطاع الرعاية الصحية تهدف إلى تعزيز الموقع التنافسي للإمارة بحيث تحتل المرتبة الأولى أقليمياً وتكون ضمن أبرز 10 وجهات عالمية للسياحة العلاجية، وتتمتع الإمارة بكافة المقومات بما تقدمه من خدمات طبية متفوقة، وقد احتلت دبي مكانتها الدولية المرموقة كوجهة عالمية للسياحة والترفيه، وتقدم خبرات استثنائية للوافدين إليها طوال العام. ونحن نطمح إلى أن تكون دبي الوجهة المثالية للعلاج والاستشفاء وأن تتمكن من استقطاب أكثر من 500 ألف سائح سنوياً بحلول 2020 بهدف السياحة العلاجية. ويتوجب التركيز على صناعة السياحة العلاجية عبر تحديد فرص الاستثمار في القطاع الصحي ووضع الخطط التسويقية والترويج للسياحة العلاجية والمتابعة والتنسيق مع مقدمي الرعاية الصحية الاولية داخل الدولة وتطوير مهارات التواصل بمختلف اللغات والقيام بالأبحاث والتحليلات المستمرة لتحديد الفرص المتاحة للاستثمار والتعاون مع القطاع الخاص.
تهدف "تجربة دبي الصحية" إلى تأمين مجتمع صحي آمن وسعيد وإلى ترسيخ موقع دبي على خارطة السياحة العلاجية وتعزيز مكانة الإمارة كوجهة للسياحة العلاجية واستقطاب المزيد من الزوار والتركيز على التسويق والترويج للخدمات التي توفرها دبي في قطاع الرعاية الصحية على الصعيد الإقليمي والعالمي. وتتطلع دبي إلى استقطاب 500 ألف زائر سنوياً بحلول العام 2020.
يمكن للسياح الحصول على تأشيرة السياحة العلاجية لمدة ثلاثة أشهر، ويمكن تجديد هذه التأشيرة لمدة ثلاثة أشهر أخرى.
نسب السياح كالآتي: 46 % من الدول الأسيوية، و25% من دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية و13% من الدول الأفريقية. امّا 16% المتبقية من بلدان مختلفة بالأخص بريطانيا ورابطة الدول المستقلة (CIS).
من المتوقع أن تنمو السياحة العلاجية بنسبة 12٪ سنوياً.