وسائل المواصلات والنقل الجماعي

تشرف هيئة الطرق والمواصلات في دبي على مجموعة من وسائل النقل الجماعي المنتشرة في مختلف أنحاء الإمارة؛ ويمكنك اختيار وسيلة النقل المناسبة لك والتي تشمل:

باص دبي
تصل شبكة واسعة من حافلات النقل مختلف المناطق في إمارة دبي.، للإطلاع على جداول مواعيد الرحلات، والمسارات وأسعار التذاكر، اضغط هنا.

ترام دبي
ترام دبي هو أحدث إضافة إلى عائلة وسائل النقل الجماعي في إمارة دبي، يعمل الترام في منطقة المرسى وشارع الصفوح، ويهدف إلى تخفيف الازدحام المروري في المناطق الحيوية الجديدة في الإمارة؛ للتعرف على المزيد عن ترام دبي، اضغط هنا.

التاكسي المائي
تنتشر محطات التاكسي المائي في مواقع وأماكن من إمارة دبي. وهو يسهم في نقل الركاب عبر خور دبي وعدد من المحطات المنتشرة على طول ساحل الإمارة؛ لمعرفة المزيد اضغط هنا.

مترو دبي
تم افتتاح مترو دبي في 9 سبتمبر 2009، لتسهيل حرية التنقل على امتداد شارع الشيخ زايد الذي يعد الشريان الرئيسي لمدينة دبي. والمناطق التجارية المزدحمة في الإمارة. لمعرفة المزيد عن خط رحلات المترو والمحطات، أو لمساعدتك في تخطيط رحلتك، اضغط هنا.

تاكسي دبي
تشرف هيئة الطرق والمواصلات في دبي على تشغيل أسطول ضخم من مركبات الأجرة المجهزة بعداد لتلبية متطلبات الزوار والسائحين والمقيمين بالإمارة؛ كما توفر الهيئة أيضاً خدمة تاكسي السيدات والعائلات (بينك تاكسي) التي تقوده سيدة. لطلب التاكسي، اتصل بالرقم المجاني 0808 208 04.

للاستعلامات الأخرى، اتصل بهيئة الطرق والمواصلات على الرقم المجاني 8009090.

حقائق وأرقام مفيدة:
تاكسي المطار: مخصص لنقل الركاب من مطار دبي الدولي، ويعمل بنظام الأجرة الافتتاحية بقيمة 25 درهماً، ثم 1.75 درهم لكل كيلو متر.

تاكسي ذوي الاحتياجات الخاصة: تختلف الأجرة الافتتاحية لهذه الخدمة حسب الموقع والتوقيت؛ فإذا تم طلب الخدمة من المطار، تكون الأجرة الافتتاحية هي 25 درهماً؛ وإذا تم طلبها من أي مكان آخر في مدينة دبي تكون أجرة العداد الافتتاحية هي 6 دراهم في فترات الصباح، والظهيرة، و تزاد إلى 10 درام بعد الساعة العاشرة مساء.

خدمة التاكسي العادية من المطار: الأجرة الافتتاحية لهذه الخدمة عند طلبها من المطار، هي 20 درهماً؛ بالإضافة إلى 3 دراهم عن كل كيلو متر في فترات الصباح، والظهيرة، و، تزاد إلى 3.5 درهم بعد الساعة العاشرة مساء.

تاكسي السيدات: الأجرة الافتتاحية لتاكسي السيدات (أو بينك تاكسي) هي 6 دراهم في فترات الصباح، والظهيرة، و تزداد إلى 7 دراهم بعد الساعة العاشرة مساء.