السفر الصحي

رحلة تجميد بلا خوف

لا داعي لأن تشعر النساء بعد الآن بالخوف من فقدان خصوبتهن نتيجة لتقدم أعمارهن. حيث يوفر الإجراء الطبي "تجميد البويضات“ طريقة آمنة تضمن لهن عدم الاستسلام أو التخلي عن خططهن لتكوين أسر، وأكثر من ذلك، يمنح تجميد البويضات للنساء الثقة في قدرتهن على التحكم بخصوبتهن.

إن قيامك بتجميد بويضاتك في سن مبكرة يتيح لك الحصول على بويضات أصغر سناً وبحالة جيدة، ما يمكن معه الاستعانة بهذه البويضات عندما تقررين البدء في تكوين أسرة. فضلاً عن ذلك، فإن النساء اللاتي يخضعن لعمليات جراحية في منطقة الحوض، أو لإجراءات طبية أخرى من شأنها أن تؤدي إلى فقدانهن لنسيج المبيض أو البويضات، مرشحات للاستفادة من إجراء تجميد البويضات. كذلك ينبغي على النساء المعرضات لمخاطر فقدان الطمث المبكر لأسباب وراثية أو جينية وضع إجراء تجميد البويضات في اعتبارهن.  

وفي مسعى لنشر الوعي حول إجراء تجميد البويضات، عقد مركز "بورن هول" لعلاج الإخصاب في دبي، ندوة بعنوان "دعوة للاسترخاء"، استضاف فيه عدد من النساء من يمتلكن خبرات وتجارب مختلفة في اجراء تجميد البويضات، حيث قمن باستعراض وتصحيح المفاهيم الخاطئة والمخاوف الشائعة حول هذا الإجراء الطبي.

 

وقالت السيدة بلانشي أوشير وهي احدى المتواجدات في الاجتماع، التي خضعت لإجراء تجميد البويضات في مركز "بورن هول" للعلاج بالإخصاب أن "في الوقت الذي نجتهد فيه لتحقيق مسيرة مهنية ناجحة في بيئة زاخرة بالتحديات، وتحقيق إدارة جيدة لأموالنا، لتأمين مستقبل أفضل، فإنه يتوجب علينا أن نتذكر أن الزمن وكفاءة عمل المبايض لا تنتظر أحداً! والأمر لا يتطلب الكثير من التفكير، فالمعرفة قوة، ومن المهم لنا أن نتفهم طبيعة اجسامنا، ليتسنى لنا اتخاذ القرارات المناسبة لمستقبلنا".

 

والجدير بالذكر بأن امارة دبي تزخر بتقنيات طبية ذات مستوى عالمي، وبالعديد من المختصين المحترفين، القادرين على منحكم خبرات علاجية لا تنسى في هذا المجال.

 

10 مراحل في رحلة تجميد البويضات*

المرحلة 1: التواصل مع منسق المرضى الدوليين في العيادة

يقوم منسق المرضى الدوليين بالتوصية بأحد أخصائيي الخصوبة، وتحديد الكلفة التقريبية للعلاج. فإذا كنت مستعدة للمرحلة التالية، سيتم الترتيب لجلسة استشارة مع إخصائي الخصوبة الذي تقومين باختياره.

 

المرحلة 2: جلسة الاستشارة التليفونية مع أخصائي الخصوبة

خلال جلسة الاستشارة مع أخصائي الخصوبة (والتي تستمر لمدة 30 دقيقة على الأقل) سيجرى تسجيل تاريخك المرضي، والاطلاع على نتائج الفحوصات المتوفرة، فيما يمكن طلب المزيد من الفحوصات، والتي يمكن أن تتضمن فحوصات محددة للدم، وصور أشعة بالموجات فوق الصوتية، كما سيبحث أخصائي الخصوبة معك بعض التوصيات العلاجية المبدئية المناسبة لحالتك.

المرحلة 3: التأكيد على خطة العلاج

في حال قمت باختيار الاستمرار مع العلاج المقترح، سيتم إرسال بعض المستندات التي تتضمن الجدول الزمني لدورة العلاج والتفاصيل العلاجية الأخرى للموافقة عليها.

المرحلة 4: خططي لرحلتك، المساعدة في خطط السفر

بإمكان معظم منسقي العيادات مساعدتك في حجوزات الطيران والفنادق والحصول على التأشيرات، وذلك بفضل علاقاتهم الوثيقة مع وكلاء السفر المعتمدين.

المرحلة 5: فحوصات الدم وصور الأشعة

بعد ذلك يقوم الطبيب بإجراء مسح بالموجات فوق الصوتية للاطلاع على طبيعة المبيض وطلب فحوصات دم معينة للتعرف على مستويات الهرمونات، لتحديد خطة العلاج.

المرحلة 6: بدء دورة تجميد البويضات

يمكنك في هذه المرحلة مناقشة نتائج الفحوصات والخطة العلاجية مع أخصائي الخصوبة، فهي مرحلة الالتزام، حيث سيقوم أخصائي الخصوبة المتابع لك، وأخصائي التمريض بشرح كل ما يتعلق بخطتك العلاجية، ومستندات التفويض، والعلاجات والحقن.

المرحلة 7: المتابعة

 بعد إتمام المسح المبدئي، والمسح الاعتيادي وفحوصات الدم، سيقوم الأخصائي بمتابعة استجابة مبيضك للعلاج.

المرحلة 8: الحقن التحفيزي للتبويض

عند وصول الهرمونات إلى المستويات المناسبة، سيتم إجراء حقن تحفيزي للتبويض

المرحلة 9: جمع البويضات

يتم جمع البويضات من المبيض باستخدام إبرة يتم تمريرها عبر المهبل بينما تكونين في حالة تخدير.

المرحلة 10: تجميد البويضات والتخزين

يتم تخزين البويضات المجمعة بالتبريد في المختبر عبر عملية تدعى (vitrification)، ويجري تخزين البويضات في النيتروجين السائل، إلى أن تقرري استخدامها مرة أخرى في شكل بويضات "مذابة".

وخلال تواجدك في دبي، فإن ثمة الكثير من الأشياء المثيرة التي تستحق الاستكشاف، والتي تضم المطاعم الرائعة، ووجهات الاسترخاء. كما يمكنك الاستمتاع بالارتفاع المدهش لبرج خليفة، وبالأجواء المفعمة بروائح التوابل الرائعة، فدبي توفر مزيجاً فريداً من التاريخ والثقافة وأنماط الحياة العصرية.

يرجى زيارة موقعنا على شبكة الإنترنت للمزيد من المعلومات حول عملية تجميد البويضات.

المزيد من القصص

Accessibility Options

التسجيل

تذكرني

لا تملك حساب؟

Register

Already have an account