السفر الصحي

ليامين اولاينكا يشاركنا تجربته الناجحة لعملية استبدال مفصل الورك في مستشفى زليخة دبي

يزور ليامين أولاينكا و هو مواطن نيجيري يبلغ من العمر 58 عاماً مستشفى زليخة منذ عام 2009. أجرى جراحة تخفيف الوزن لعلاج السمنه, ليامين عانى ايضاً من النخر الوعائي للورك في كلا الجانبين بالإضافة الى تشوه شديد في الورك.

 

كونه يمتهن المحاماة, عمل ليامين يتطلب الوقوف و المشي لمسافات طويلة. قدِم من نيجيريا بسبب معاناته مع هذه المشكلة منذ وقت طويل جداَ و اراد إجراء عملية. و بسبب إستمراره في المشي على الوركين, واجه تشوهات إضافية لا تقتصر على رأس الفخذ بل طالت الحُق (تجويف عظم الورك, حيث يتصل عظم رأس الفخذ), حيث وجدت تشوهات في الحُق أيضاً.

 

"عمليات جراحية كهذه قد تكون  صعبة للغاية. فقررنا إجراء عملية إستبدال الورك له على مراحل. قمنا بإجراء جهة اليمين أولاً. و قد تمكننا من عمل مفصل الورك بشكل ممتاز. بمجرد الإنتهاء من الورك في جهة اليمين, كان راضٍ جداً عن النتيجة. و قد أصر على الخضوع لجراحة الورك في الجهة الأخرى بشكل عاجل. و قد أجرينا الورك الآخر مما مكننا من رؤية المريض لا يعاني من أي ألم, و يمشي بشكل مريح للغاية".

 

منذ يوم جراحته الثانية, خفت آلام ليامين. انخفض اعتماده على المسكنات.

"نتائج العملية كانت جيدة جدا. المريض سعيد. لا أود أن أشكر فريق غرفة العمليات فحسب, بل أود شكر الدكتور شيتان براكاش أيضاً على مساعدتي في الجراحة" و أضاف الدكتور شيفادي "نتيجة لذلك ، سيتمكن المريض من العودة إلى روتينه اليومي بسرعة وفعالية كبيرة ".

 

بالحديث عن تجربته, قال ليامين, "أجريت جراحة استبدال مفصل الورك الأولية في مارس, بالتحديد 18 مارس من قبل الدكتور راهول شيفادي و قد أجرى جراحة إستبدال مفصل الورك الثاني في 22 او 24 أكتوبر. الكلمات لا توفي شكره لما قدمه لي, حيث أنني أشعر بتحسن كبير الآن. أقدم شكري له و لجميع الموظفين على إحترافيتهم كما أشكر مستشفى زليخة".

 

نخر عظم الورك هو حالة مؤلمة تحدث عندما ينقطع تدفق الدم إلى رأس عظم الفخذ. نظرًا لأن الخلايا العظمية تحتاج إلى إمداد ثابت من الدم للبقاء بصحة جيدة ، يمكن أن يؤدي النخر العظمى في النهاية إلى تدمير مفصل الورك والتهاب المفاصل الحاد.

 

يسمى نخر العظم أيضًا بالنخر الوعائي (AVN) أو النخر العقيم. على الرغم من أنه قد يحدث في أي عظم ، إلا أنه غالبًا ما يصيب الورك. في كثير من الحالات ، يتأثر الوركين بالمرض.

 

كمركز متميز, ، يلتزم قسم جراحة العظام في مستشفى زليخة بتقديم تجربة مرضية, آمنة, عالية الجودة واستثنائية لرواده. يقدم المركز رعاية شاملة لجراحة العظام في مجالات تخصصية متعددة مثل جراحات تنظير المفاصل وجراحات الاستبدال وجراحات العمود الفقري والصدمات والكسور والتهاب المفاصل وجراحة العظام العامة.

 

يعمل فريق الأطباء المؤهلين وذوي الخبرة معاً لدمج جميع جوانب الرعاية المتخصصة الجراحية وغير الجراحية من خلال الجمع بين علمهم وخبراتهم ومهاراتهم.

 

يتم إستخدام أعلى المواد المستبدلة جودة في جراحات الاستبدال والجراحة بالمنظار ، كما يتم تقديم خدمات إعادة التأهيل ذات مستوى عالمي لضمان سرعة التعافي. بمساعدة إجراءات تنظير المفاصل المتقدمة ، تكون العمليات الجراحية أقل إيلامًا ويمكن إجراؤها خلال اليوم الواحد.

المزيد من القصص

خيارات الدخول

التسجيل

تذكرني

لا تملك حساب؟

تسجيل الدخول للمنشأة

سجل

هل لديك حساب