السفر الصحي

أربع نصائح لضمان راحتك عند السفر إلى دبي لإجراء عملية جراحية

أربع نصائح لضمان راحتك عند السفر إلى دبي لإجراء عملية جراحية

تشهد دبي إقبالاً متزايداً من الزوار القادمين لإجراء عمليات جراحية نظراً لما تتمتّع به الإمارة من بنى تحتية متفوّقة ومنشآت طبية متميّزة وتقنيات متطوّرة وأطباء متمرّسين، إلى جانب المعالم السياحية الرائعة التي تجعل منها وجهة مُثلى للسياحة العلاجية. لضمان أقصى قدر من الراحة خلال رحلتك العلاجية، إليك بعض النصائح المفيدة

أصبحت دبي ذائعة الشهرة كوجهة مفضّلة للسياحة الصحية نظراً لما تزخر به من مستشفيات ومنشآت طبيّة فائقة التطور، وأطباء كفوئين ذوي خبرة واسعة، ومعايير طبية صارمة. ومن جانب آخر، لا ننسى ما تتميّز به الإمارة من معالم سياحية متألقة ومرافق تسوّق رائعة، ولكننا سنخصّص لهذا الموضوع مقالة مستقلة. أما اليوم، فنودّ أن نركّز على أهمية الاستعداد للسفر بداعي تلقّي العلاج أو الخضوع لعملية جراحية، وكيف يمكنك أن تتهيأ مسبقاً لتكون إقامتك على أكبر قدر من الراحة. إليك بعض النصائح المهمة قبل الشروع بالسفر للخضوع لأي إجراء طبي أو عملية جراحية.

  1. أحط نفسك علماً

من المهم دائماً أن يجري المرء بعض الأبحاث قبل الخضوع لعملية جراحية. لكن الأبحاث تصبح أكثر أهمية عند السفر خارج بلادك لتلقّي العلاج، ليس فقط إلى دبي، وإنما إلى أي موقع آخر في العالم. فابحث عن مستشفى يسهل التحقّق من خبرتها في توفير العلاج الذي تحتاجه تحديداً على أن يتم مدّك بما يلزم من شهادات أو سجلات تثبت ذلك. وفي حال لم تكن مرتاحاً للمستشفى أو للطبيب، لا تتردّد في البحث عن خيار آخر.

  1. احرص على راحتك

قد يُطلب منك أن تنال قسطاً من الراحة بعد مغادرة العيادة، ويعتمد ذلك على نوع العملية الجراحية. وقد يوصي طبيبك ألا تسافر بمفردك. وحتّى لو كان بصحبتك من يهتم بحمل حقائبك، من المهم ألا تكثر من الأمتعة. ننصحك بالاكتفاء بحقيبة صغيرة، وعند سفرك إلى دبي ستحتاج ملابس مناسبة للطقس الدافئ. ومن الأفضل أن تحضر معك أيضاً كنزة خفيفة لأن البرد قد يشتد في بعض المباني المكيّفة. سوف ينصحك طبيبك بشأن الملابس التي ينبغي ارتادؤها بعد العملية، وبشكل عام، من الأفضل ارتداء الملابس الفضفاضة لأنها ستكون مناسبة للطقس الحار ومن الناحية الصحية أيضاً.

  1. تذكّر الضروريات

لنلقي نظرة على الضروريات التي لا غنى لك عنها. سوف نتجاهل الأحذية الرسمية وذات الكعب العالي مثل مانولو بلانيك التي من المرجح ألا تكون أساساً مناسبة بعد عملية جراحية. وسنركّز اهتمامنا بدلاً عن ذلك على الأشياء العملية التي تسهّل الحياة اليومية، مثل الهاتف الجوال، الآي باد، الكمبيوتر المحمول، الشاحن، محوّل قابس الكهرباء، مخدة السفر، الكتب، الجوارب الخاصة بالسفر، الشامبو الجاف والمحارم المبللة في حال عدم القدرة عل الاستحمام في البداية ريثما يختم الجرح أو تجف القطب بعد العملية. ننصحك بإعداد قائمة قبل توضيب أغراضك والتحقق منها ثلاث مرات قبل الشروع بالسفر... ولا تنسَ جواز سفرك طبعاً.

  1. كن مستعداً

قبل أن تبادر حتّى بحجز تذكرة السفر إلى دبي لإجراء العملية، من الضروري أن تكون مهيئاً وأن تدرك ما يمكنك أن تتوقّعه. احرص على تدوين كلّ ما يقوله طبيبك حول ما يتوجّب عليك القيام به لضمان الشفاء العاجل والتوقعات خلال الأيام التالية للعملية مباشرة. وتأكّد من تنظيم أمورك للفترة التي ستمضيها في دبي بعد العملية، وبالنسبة لرحلة العودة أيضاً. وينبغي إجراء ترتيبات مسبقة للرعاية الصحية اللازمة في موطنك بعد العودة من العملية.

المزيد من القصص

خيارات الدخول

التسجيل

تذكرني

لا تملك حساب؟

سجل

Already have an account