قصص الصحة

إجراء جراحة ناجحة ونادرة لتغيير مفصل الكتف بدبي

انجاز طبي آخر مميز يسجل في دبي من قبل أحد أعضاء مجموعة تجربة دبي الصحية DXH، حيث حقق بنجاح مستشفى برجيل للجراحات المتقدمة بدبي العملية الجراحية الأولى لاستبدال كامل لمفصل كتف لسائحة علاجية عربية تبلغ من العمر 58 عاماً.     

وعلى الرغم من معاناة أعداد متزايدة من المرضى في الوقت الراهن من أعراض التهابات مفاصل الكتف الكامنة، إلا أن الكثير من هؤلاء المرضى يتعايشون مع آلامهم في صمت، بسبب عدم توفر الخدمات المتخصصة الكفيلة بالتعاطي مع هذه الأعراض. ويمكن لهؤلاء المرضى الآن الشعور بالاطمئنان وبأنهم بين الأيدي الأمينة للأطباء المؤهلين في مستشفى برجيل، والذين يقودهم استشاري جراحة العظام الدكتور بوفانشوار ماكاني.

ويتخصص الدكتور ماكاني في علاجات الجزء العلوي من الجسم البشري، وأجرى أكثر من 200 جراحة ناجحة لاستبدال مفاصل الكتف. ويُوصى بجراحات استبدال مفاصل الكتف للمرضي بأعمار أكثر من 60 عاما، ممن تسوء حالة إلتهابات مفاصل الكتف لديهم، ويعانون من آلام بين متوسطة وحادة تؤثر بشكل ملحوظ على بعض الوظائف الحيوية للجسم.

وتُجري مستشفى برجيل حالياً ما بين 800 – 900 جراحة استبدال مفاصل كل عام للمرضى من المقيمين في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي وعدد من دول الجوار، بما يتيح لآلاف المرضى فرصة حقيقية للحصول على حلول طبية للحالات المعقدة المتعلقة بجراحات استبدال مفاصل الكتف والمرفق.

المزيد من القصص

Accessibility Options

التسجيل

تذكرني

لا تملك حساب؟

Register

Already have an account