السفر الصحي

في رحاب دبي المشرقة جوّ مؤاتٍ للتلقيح الاصطناعي

لقد اكتسبت إمارة دبي المستقبلية سمعة رفيعة باعتبارها من أفضل الوجهات لعطلات التلقيح الاصطناعي، ليس فقط لما تزخر به من عيادات عالمية المستوى، وإنما أيضاً لثرائها بالنشاطات الترفيهية الباعثة للراحة ومناخها المشمس طوال العام. وإليك الأسباب...

يقول معظم الأشخاص الذين يخضعون لعلاج التلقيح الاصطناعي إنّهم واجهوا بعض التحديات في مسارهم للحمل والإنجاب، غير أن التجربة استحقت العناء لأنها أتاحت لهم تأسيس عائلة. ما من شكّ في أنّ الإنجاب عن طريق التلقيح الاصطناعي يضيف إلى تحديات الحياة اليومية، وقد يشعر الزوجان بثقل التجربة على كاهلهما. لذا، يجدر التفكير بعطلة تجمع بين الراحة وتلقّي التلقيح الاصطناعي.

الإقبال على عطلات التلقيح الاصطناعي في تزايد مستمر

قد يعتقد البعض أن التفكير في القيام بعطلة لتلقّي التلقيح الاصطناعي ما هي إلاّ حجة واهية لأخذ إجازة، لكنّ العكس هو الصحيح، فقد أثبتت الأبحاث العلمية أنّ هذا النوع من العطل يمكنه أن يعزّز فرص الحمل لأنّ المرأة تشعر خلال الإجازة براحة أكبر وتكون في حالة نفسية أفضل، وهما عنصران بالغا الأهمية للحمل. ومن جهة أخرى، تشير دراسة جارية عن علاجات الخصوبة في مركز طبّ الإنجاب التابع لمستشفى جامعة غنت البلجيكية إلى أنّ فرص الإنجاب قد ترتفع بقدر الثلث عند السفر إلى وجهات مشمسة لعطلة تشمل التلقيح الاصطناعي، كما أنّ عطلة كهذه من شأنها أن تزيدك اسمراراً وتألقاً). 

تشكّل دبي وجهة مُثلى لعطلة التلقيح الاصطناعي

تتمتّع الإمارة بمناخ مشمس على مدار العام، وتزخر بأرقى الفنادق من فئة الخمس أو حتى السبع نجوم، مع سلسلة لا تضاهى من المنتجعات الصحية العريقة والمطاعم الفاخرة ومرافق تسوّق عالمية المستوى. والأهمّ من كلّ هذا هو وجود نخبة من أفضل المتخصّصين بالتلقيح الاصطناعي في العالم، ما يعني أنه يمكنك أن تنال قسط من الراحة والاستجمام فيما تسعى لتحقيق حلمك بالإنجاب وتأسيس عائلة.

الجوانب العملية عند السفر لتلقّي التلقيح الاصطناعي

يتناول الدكتور روبرتسون، مستشار التلقيح الاصطناعي في عيادة بورن هول في دبي، الجانب العملي من تنظيم زيارة إلى الإمارة للخضوع لعلاج التلقيح الاصطناعي. وينصح الأزواج بأن يطلبوا التحدّث إلى القائمين على المنشآت الطبية عبر سكايب أو الهاتف قبل قدومهم إلى دبي، ما يتيح لهم الاستفسار عن جميع الجوانب ومناقشة أيّة مسائل يرغبون في توضيحها. ويضيف: "يمكن لعيادتنا أن ترتّب إجراء الفحوصات الطبية للأزواج قبل قدومهم إلى دبي إذا كان ذلك أنسب لهم."

ويوضح الدكتور روبرتسون أنّ مختبر العيادة يُعدّ من أهمّ عوامل نجاح التلقيح الاصطناعي، فيقول: "المختبر هو حيث تُحفظ البويضات والحيوانات المنوية والأجنّة، ويؤثّر جوّ وبيئة الحفظ على عملية النمو ليصبح الجنين سليماً ويؤدي للحمل". ويتابع مضيفاً "يتطلّب نجاح علاج التلقيح الاصطناعي طاقم علم أجنّة بارعاً وبيئة مختبرية مثالية." ولحسن الحظ، تتميّز دبي بتلبية العنصرين معاً، ما يجعلها وجهة مرغوبة جداً للتلقيح الاصطناعي.

ومن جهة أخرى، ينصح الدكتور روبرتسون الأزواج القادمين إلى الإمارة من أجل العلاج أن يفكّروا أيضاً في تمضية عطلة فيها. ويقول: "هنالك الكثير من النشاطات التي يمكن الاستمتاع بها، كما أنّ الطقس رائع في غالبية السنة. وقد شهد قطاع الرعاية الصحية تطوّرات كبيرة على مدى السنين وأصبحت دبي زاخرة بالمنشآت الطبية الممتازة والخاضعة للتنظيم. كما أنّ أنظمة الصحة المحلية تبلورت وتطوّرت بما يضمن وجود معايير وكفاءات رفيعة المستوى، سواء من ناحية الأطباء أو العلاجات المتوفرة. وما من شكّ في أنّ الفرص متاحة للجمع بين الرفاه والحصول على علاجات عالية الجودة التي قد لا تكون جميعها متوفرة في بلدان أخرى".

شهادة والد

"عانيت وزوجتي لفترة طويلة بسبب عدم قدرتنا على الإنجاب، علماً أنّ إنجاب طفل كان من أهمّ أهداف زواجنا. صحيح أنّ مسار التلقيح الاصطناعي مليء بالتحديات ومثير للتوتّر، لكننا سعيدان للغاية لاختيارنا دبي كوجهة لهذا العلاج، فقد رزقنا بولد يتمتع بصحة جيدة. لقد ساعدتنا دبي في تحقيق حلمنا ولا يسعنا إلّا التعبير عن تقديرنا البالغ."

تشكّل دبي وجهة رائعة للأزواج وإليكم بعض الخيارات الممتازة

للإقامة

برج العرب

إن كانت ميزانيتك وافرة، احجز إقامتك في فندق برج العرب من فئة السبع نجوم والذي يعتبر من أبرز معالم دبي وأكثر الفنادق وروداً على إنستاغرام. تمّ إنشاء الفندق على جزيرة خاصة به، ويقع الشاطئ على بعد دقيقتين فقط سيراً. يتمّيز الفندق بأجنحة فائقة الفخامة توفّر إطلالات لا مثيل لها على البحر، ويتضمّن تسعة مطاعم ومنتجعاً صحياً مترفاً. ويمكنك بلوغ الفندق بخامة مطلقة في سيارة رولز رويس أو  على متن طائرة مروحية تحطّ على سقفه. 

www.jumeirah.com

فندق بالاس وسط المدينة

يوفّر هذا الفندق مستوى مماثلاً من الفخامة بميزانية أقلّ قليلاً من سابقه، وهو ملاذ رائع للإقامة إذ يقع بجوار برج خليفة مباشرة ويطلّ على نافورة دبي. تمّ تصميم الفندق من وحي منطقة الشرق الأوسط، ويشكّل موقعه نقطة انطلاق مُثلى لاستكشاف الإمارة المتألقة.

www.theaddress.com

للعشاء

تياترو

تضفي الإمارة الخافتة جواً رومانسياً على المطعم الذي يقدّم تشكيلة واسعة من الأطباق اليابانية والصينية والهندية والإيطالية. وبإمكان السيدات اختيار أطباق تشمل الأوراق الخضراء والبقول كاملة الحبّة واللحوم والأسماك (مثل طبق بطّ بيكين على العظم الذي حاز على إعجابنا)، إذ تشير الأبحاث إلى أنّ هذه الأصناف من الطعام قد تزيد فرص الحمل.

www.rotanatimes.com

بييرشيك

يعتبر هذا المطعم الأنيق من المطاعم المفضلة لسكّان دبي وزوارها على حدّ سواء بفضل تصميمه المريح وإطلالاته الرائعة على برج العرب. يقدّم المطعم أطباقاً أوروبية وهو خيار ممتاز لمحبّي المأكولات البحرية والمشاهد الخلابة.

www.jumeirah.com

للراحة والاستجمام

أمارا

يقع المنتجع الصحّي في فندق بارك حياة دبي حيث يوفّر ملاذاً رائعاً لرواده ويتميّز بتصميم عربي أنيق مع غرف جذابة مخصّصة للعلاجات وحديقة هانئة ومرافق منفردة بجانب حوض السباحة لمن يفضّلون الخصوصية. ويوفّر المنتجع علاجات مترفة خاصة بالأزواج مثل الباقة المعرفة باسم رحلة أمارا الخاصة بالأزواج.*

www.hyatt.com

أنانتارا سبا

ودّع آثار التوتّر في بيئة هادئة تجسّد حسن الضيافة العربية واستمتع بعلاجات رائعة تشمل غلاف الجسم المجدّد للنشاط وقشر الجلد وعلاجات الوجه والمزيد. ولمزيد من الخصوصية، يمكنك أن تستفيد من الأجنحة الفخمة الخاصّة بالأزواج للحصول على علاجات تعزّز الراحة، وكذلك من الحمام التركي المخصّص للأزواج.*

www.spa.anantara.com 

*يترتب على الأزواج الذين يخضعون للتلقيح الاصطناعي الحصول على موافق طبيبهم قبل الشروع بأي علاج في المنتجعات الصحّية. وقبل زيارة المنتجع، يُنصح أيضاً بإعلام المسؤولين عن تلقّيك علاج التلقيح الاصطناعي ليؤخذ ذلك بالاعتبار من أجل الحرص على إعداد علاجات آمنة للزوجين. ويرجى الملاحظة أنّ بعض العلاجات التي تقدّمها المنتجعات الصحّية ليست آمنة للمرأة الحامل.

المزيد من القصص

Accessibility Options

التسجيل

تذكرني

لا تملك حساب؟

Register

Already have an account