Image

صحة دبي تطلق مبادرة: "دبي في يوم واحد" خلال مشاركتها بمعرض الصحة العربي 31-01-2023 شارك

أطلقت هيئة الصحة بدبي، اليوم، خلال مشاركتها بمعرض الصحة العربي وبالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين في "تجربة دبي الصحية"

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 31 يناير 2023: أطلقت هيئة الصحة بدبي، اليوم، خلال مشاركتها بمعرض الصحة العربي وبالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين في "تجربة دبي الصحية"، مبادرة: "دبي في يوم واحد" بهدف تنشيط حركة السياحة الصحية وتعزيز القدرة التنافسية للإمارة كوجهة مثالية لطالبي العلاج والاستشفاء.

وتتضمن المبادرة التي تستهدف أسواق الخليج العربي والقارة الأفريقية حزمة من باقات الفحوصات الطبية المتنوعة التي تقدمها المنشآت الصحية الرائدة في دبي، وضمن إجراءات سهلة وسريعة في عملية الحجز وإجراء الفحوصات الطبية في غضون (6) ساعات كحد أقصى، وبأسعار تنافسية مقارنة مع الأسعار التي تقدمها أفضل وجهات السياحة العلاجية.

وأكد الدكتور مروان الملا المدير التنفيذي لقطاع التنظيم الصحي بهيئة الصحة بدبي على أهمية هذه المبادرة التي تأتي ضمن الخطط والجهود المستمرة التي تقوم بها الهيئة بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين لتعزيز مكانة دبي كوجهة رائدة للسياحة الصحية والتعريف بالإمكانيات المتطورة التي يتمتع بها النظام الصحي في الإمارة والتسهيلات التي تقدمها الحكومة للمرضى القادمين من مختلف أنحاء العالم للاستفادة من الخدمات الطبية المتنوعة بمختلف المنشآت الصحية في الإمارة، والمستندة على توظيف أحدث التقنيات العالمية في المجال الطبي.

ومن جانبه أوضح محمد المهيري مدير إدارة السياحة الصحية بهيئة الصحة بدبي إن المبادرة تتضمن 3 باقات (الأساسية والتنفيذية والشاملة) حيث تشتمل كل باقة منها على حزمة من الفحوصات الطبية المتنوعة التي تظهر نتائجها وفق هذه المبادرة خلال (24-48) ساعة.

وقال إن المبادرة تسعى في مرحلتها الأولى التي ستستمر حتى يوليو المقبل الوصول إلى الأسواق المستهدفة بمنطقة الخليج العربي بينما تستهدف المرحلة الثانية أسواق القارة الأفريقية.

مميزات المبادرة

واستعرض المهيري المميزات المتعددة للمبادرة التي تستهدف الفئة العمرية من (25- 50 سنة) والمتمثلة بسرعة الحصول على المواعيد، وخدمات الفحوصات الطبية الشاملة ونتائجها وخدمات الاستشارات الطبية، والحصول على الخدمات العلاجية اللازمة وفق أفضل الممارسات والمعايير الطبية العالمية.

وأكد على أهمية هذه المبادرة ودورها الفاعل في تعزيز الصحة العامة لأفراد المجتمع من خلال الكشف المبكر عن الأمراض المحتملة وعلاجها في الوقت المناسب لتفادي مضاعفاتها السلبية المحتملة.

ويشارك في تنفيذ المبادرة عدداً من المنشآت الصحية في إمارة دبي ومنها مستشفيات: برايم، وسليمان الحبيب، وزليخة، وأستر للرعاية المنزلية، ومجموعة NMC، ومستشفى كينغز كوليدج لندن، ومستشفى مورفيلدز للعيون  دبي، ومركز اوريس لطب الأسنان، وعيادة دبي لندن، ومركز ميدستار لجراحات اليوم الواحد.

×