05-08-2019

"صحة دبي" تشارك في حملة ترويجية في السعودية بالتعاون مع وزارة الاقتصاد

في إطار مساعيها لرفع مستوى الوعي حول نجاح إمارة دبي المتواصل كوجهة رائدة في مجال الصحة والعافية، شاركت "تجربة دبي الصحية"  في حملة "زوروا الإمارات 2019" الترويجية التي نظمتها وزارة الاقتصاد في دولة الإمارات في كل من الرياض والخبر وجدة.
 
وكجزء من هذه الحملة الترويجية، قامت "تجربة دبي الصحية" بتنظيم حزمة من الندوات لشركات السفر والسياحة في السعودية، بهدف خلق سوق قوي في المملكة من خلال رفع مستوى الوعي بالخبرات والإمكانيات والمقومات الصحية التي تتمتع بها إمارة دبي في مجال السياحة الصحية، كما استعرضت خلال الحملة الترويجية موقعها الالكتروني وقنواتها الرقمية أمام الجمهور السعودي. وتبلغ نسبة السياح الصحيين  القادمين إلى الإمارة من منطقة الشرق الأوسط ودول مجلس التعاون الخليجي 33٪، و30٪ من الدول الآسيوية و16٪ من الدول الاوروبية. ويتصدر السياح الصحيون من المملكة العربية السعودية والكويت وعمان القائمة، في حين تسجل أعداد السياح الصحيين القادمين من أفريقيا نمواً مطرداً.
 
وتحظى مشاركة "تجربة دبي الصحية" في الحملة الترويجية للمملكة العربية السعودية بأهمية كبيرة في ظل أحدث الأرقام والإحصائيات المتعلقة بالسفر لأغراض صحية وعلاجية. ووفقًا لـ "معهد غلوبال ويلنس"، ارتفعت عدد الرحلات الصحية المحلية والداخلية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من 8.5 مليون رحلة في عام 2015 إلى 11 مليون رحلة 2017، ما أدى إلى نمو الإيرادات من 8.3 مليار دولار في عام 2015 إلى 11 مليار دولار خلال نفس الفترة. ومن المتوقع أن ترتفع نسبة الايرادات بمعدل 75% لتصل إلى 18.7 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2022، مما يعزز مكانة دولة الإمارات على خارطة السياحة الصحية الدولية. ويزيد معدل  إنفاق السياح من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على رحلات الصحة العلاجية بما نسبته 44 % بالمقارنة مع السياح القادمين إلى المنطقة.
وتسعى "تجربة دبي الصحية" إلى تعزيز المنشآت الصحية في الإمارة وترسيخ مكانتها كمركز عالمي للسياحة الصحية والعافية من خلال التعاون مع عدد من الهيئات الحكومية لضمان تحقيق الاهداف المرجوة. وتتطلع تجربة دبي الصحية إلى تحقيق ذلك من خلال دعم جهود هيئة الصحة بدبي من أجل توفير خدمات الرعاية الصحية المتطورة والشاملة التي تقدّم تجربة صحية أكثر سعادة لجميع المرضى وكذلك السياح الصحيين في إمارة دبي.

Accessibility Options

التسجيل

تذكرني

لا تملك حساب؟

سجل

Already have an account