13-04-2017

برنامج تجربة دبي الصحية DXH يستعرض قدرات دبي في قطاع السياحة العلاجية من خلال جولته الترويجية “التواصل من أجل صحة أفضل” في أفريقيا

شاركت تجربة دبي الصحية DXH في جولة ترويجية بعنوان “التواصل من أجل صحة أفضل” في شهر مارس 2017، بهدف بناء شراكات Africa 2استراتيجية وتعزيز العلاقات مع المنشآت الصحية في دول أفريقيا والتي تضمنت كل من نيجيريا وغانا.

Africa 2ووفرت الجولة الترويجية منصة مثالية لأعضاء مجموعة DXH، لزيارة وجهات جديدة تعتبر من بين أسرع البلدان نمواً في القارة الأفريقية لاستكشاف الفرص المتاحة والامكانات الاستثمارية الواعدة في مجال السياحة العلاجية.

ذلك إلى جانب بحث سبل التعاون المشترك ما بين الطرفين والاستفادة من الفرص المتبادلة. وشاركت في الجولة التي امتدت على مدى 4 أيام 15 منشأة صحية استعرضت كل منها باقات خدماتها الصحية الشاملة وتخصصاتها المتنوعة. وعلاوة على ذلك، شارك في الجولة الترويجية عدد كبير من وكالات السفر، وقد بلغ عدد الحاضرين أكثر من 150 شخص، كما شهدت الجولة تنظيم مقابلات فردية مع أعضاء مجموعة DXH المشاركين. وخلال الجولة، لعبت تجربة دبي الصحية دوراً محورياً في تبادل المعرفة وبحث فرص التعاون المشترك والمقومات الاستثمارية للطرفين، فضلاً عن استعراض امكانات دبي في مجال السياحة العلاجية وما تحتضنه من خدمات صحية متطورة وفق أعلى المعايير العالمية التي يقدمها نخبة من الخبراء العالميين في المجال الطبي.

وقد استقطبت دبي خلال العام 2015 أكثر من 630,831 زائر بهدف السياحة العلاجية، حيث بلغ عدد السياح القادمين من الخارج ما يناهز 298,359 سائح أي نسبة 46% من العدد الإجمالي، وجاءت تخصصات جراحة العظام وطب الأسنان في مقدمة خيارات الزوار.

وقام فريق تجربة دبي الصحية خلال الجولة الترويجية بتسليط الضوء على ما تحتضنه دبي من مقومات جعلتها تحتل مكانتها الرائدة كوجهة عالمية للسياحة العلاجية ، حيث أن ما تقدمه الإمارة من بنية تحتية متطورة ونظام صحي يتبع أفضل الممارسات العالمية واحتضانها للكفاءات الطبية من كافة أنحاء العالم جعل منها مقصداً للسياحة العلاجية للباحثين عن تجارب استثنائية ومعايير غير مسبوقة في العلاج.
ومن جانبها صرّحت الدكتورة ليلى محمد المرزوقي، رئيس مجلس السياحة العلاجية في دبي: “لقد حققت الجولة الترويجية “التواصل من أجل صحة أفضل” نجاحاً فاق كافة توقعاتنا، وفتحت لنا آفاقاً جديدة للتعاون والاستثمار في أسواق تمتلك العديد من الفرص الواعدة، مما يسهم في تعزيز قطاع السياحة العلاجية في دبي، ونحن الآن بصدد تنظيم جولة ترويجية جديدة تستهدف دول أخرى في القارة الأفريقية. ونسعى دائماً إلى المشاركة بفعالية في مثل هذه الأنشطة والمبادرات المتميزة بهدف تعزيز مكانة دبي كوجهة عالمية للسياحة العلاجية.”

تم إطلاق الجولة الترويجية ” التواصل من أجل صحة أفضل” تحت رعاية هيئة الصحة بدبي ودعم من الشريك الاستراتيجي لتجربة دبي الصحية طيران الإمارات إلى جانب مستشفى الجراحة العصبية والعمود الفقري كراع رئيسي.

Accessibility Options

التسجيل

تذكرني

لا تملك حساب؟

Register

Already have an account